ميتي: التعريفات على الصلب المستوردة ارتفاع إلى 11٪ إلى 14٪ في ثلاث سنوات

ميتي: ارتفاع التعريفات على الصلب المستورد إلى 11٪ إلى 14٪ خلال ثلاث سنوات



وتشير وزارة التجارة والصناعة في ماليزيا (المشار إليها باسم "ميتي") إلى أن الحكومة قررت رفع التعريفة الجمركية على استيراد حديد التسليح الخرسانة بار (حديد التسليح)، قضبان الأسلاك الفولاذية وأنابيب الصلب المشوهة في لفائف (سور و دبيك ) لمدة ثلاث سنوات أخرى لحماية مصالح صناعة الحديد والصلب المحلية الأعمال.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التجارة والصناعة الدولية أعلنت أنه وفقا للمادة 25 من قانون الضمانات لعام 2006، اتخذت الحكومة قرارا نهائيا بمواصلة فرض هذه الواجبات الوقائية النهائية بعد استنتاجات تحقيقاتها بشأن آثار زيادة استيراد حديد التسليح وأنابيب الصلب المشوهة على الصناعة المحلية.

كانت التحقيقات قد دفعت فى مايو من العام الماضى عندما قدمت جمعية الصلب الماليزية التماسا نيابة عن الصناعة المحلية زعمت ان زيادة الواردات من كلا المنتجين الى ماليزيا قد اصابت الصناعة المحلية بجراح.

وحتى لو انخفضت أسعار الصلب الصينية نتيجة تباطؤ أنشطة البناء في الصين، فقد اعتبر ذراع البحث في بنك كينانغا للاستثمار (كينانغا ريزارتش) أن رسوم الاستيراد ستظل فعالة للغاية في الحفاظ على جاذبية منتجات الصلب المحلية.

كما أن انخفاض واردات أنابيب الصلب الصينية سيسمح أيضا لصانعي الصلب المحليين بالحفاظ على هوامشهم على الرغم من ارتفاع تكاليف المواد الخام في السنة المالية 2017 من خلال تمرير التكاليف الإضافية على المستخدمين النهائيين بدلا من ذلك.

ووفقا لمعهد ميتي، فإن القرار دخل حيز النفاذ في 14 أبريل / نيسان، وبالنسبة للسنة الأولى، سيحافظ كل من حديد التسليح، و سور و دبك على رسوم الاستيراد البالغة 13.4 و 13.9 في المائة على التوالي.

وستنخفض هذه المعدلات بعد ذلك في السنوات اللاحقة حيث انخفضت رسوم استيراد حديد التسليح إلى 12.27 في المائة في 14 أبريل 2018 و 11.1 في المائة في 14 أبريل 2019.

وبالمثل، سيتم تخفيض رسوم الاستيراد من سور و دبك إلى 12.90 في المائة في 14 أبريل 2018 و 11.90 في المائة في 14 أبريل 2019

وعموما، كانت استجابة التنمية إيجابية للغاية لصانعي الصلب المحليين حيث أن التدابير الوقائية سوف تستمر في ردع الواردات وتشكل حاجزا إضافيا لأنابيب الصلب الصينية إلى شواطئنا المحلية "


إذا تعلم المزيد، والبريد الإلكتروني إلى: info@shew-esteelpipe.com