إيجابيات وسلبيات عملية شحذ في الطحن

شحذ هو عملية طحن الشغل بسرعة منخفضة خلال رأس الشحذ أو دوران الشغل والحركة التبادلية باستخدام آلية توسيع للضغط على عدد من حجر الزيت مثبت على محيط رأس الشحذ شعاعيًا نحو جدار حفرة أنبوب الأنابيب. هو مبين في الشكل التالي). من أجل تقليل تأثير الدوران المحوري المختلف بين أداة الماكينة وقطعة الشغل على دقة معالجة قطع الشغل ، يجب أن يسترشد الاتصال بين رأس الشحذ ومغزل أداة الماكينة بفتحة قطع الشغل. في عملية التشذيب ، تتداخل نقاط الاتصال المتداخلة بين حجر المشحذ وجدار الثقب مع بعضها البعض وتقليمها ، بحيث يمثل سطح الثقب مسار قطع حلزوني متقاطع. هذا المسار غير المتكرر يساوي فرصة نقطة التداخل ، ويتم تحسين استدارة وثقب الأسطوانة وحجر المشحذ باستمرار ، ويتم تقليل قيمة خشونة السطح لجدار الثقب باستمرار. تكتمل عملية الشحذ بعد تحقيق دقة الأبعاد المطلوبة.

 

Honing process

ما هي مزايا الشحذ؟

  1. نطاق معالجة واسع.

    يتم استخدام عملية الشحذ بشكل رئيسي في السطح الداخلي لمعالجة تشطيب الأنابيب الفولاذية ، مثل التجويف الأسطواني ، والخطوات ، والثقب الأعمى وفتحة المخروط ، وما إلى ذلك ، بالإضافة إلى السطح والكرة وتشكيل السطح والسطح الأسطواني. شحذ الفتحة من 1 ~ 1200 مم أو أكبر ، طول الثقب هو 12000 مم. عملية الشحذ مناسبة لجميع مواد قطع العمل تقريبًا.

  2. جودة السطح جيدة.

    بعد التشذيب ، يكون السطح الداخلي للأنبوب على شكل متقاطع ، وهو أمر جيد لتخزين زيت التشحيم وصيانة فيلم التشحيم. علاوة على ذلك ، لا ينتج سطح الأنبوب الفولاذي حروقًا وشقوقًا وتدهورًا وطبقة صلبة لأن قوة الطحن وحرارة الشحوم صغيرة جدًا ، وسرعتها هي بضع أعشار سرعة الطحن العامة.

  3. دقة تصنيع عالية.

    عند شحذ الثقب الداخلي ، يمكن أن يصل الاستدارة والأسطوانة إلى 0.005 ~ 0.01mm ، ويمكن أن تصل قيمة خشونة السطح Ra إلى 0.05 ~ 0.2m. تشبه كفاءة المعالجة الخاصة به عملية الطحن ويمكن أن تحل محل جزء من عملية الطحن ، ولكن لا يمكنها تحسين دقة الموقع.

  4. متطلبات منخفضة لدقة أداة الآلة.

    بالإضافة إلى آلات الشحذ المتخصصة ، يمكن استخدامه أيضًا في المخارط ، وآلات الحفر ، وآلات الحفر.


في عملية الشحذ ، يمكن أن يؤدي عدم التسامح مع حجم الثقب ، وحجر المشاة غير اللائق ، والسرعة الدائرية المنخفضة جدًا والسرعة التبادلية العالية جدًا أو أسباب أخرى ، إلى عدم التسامح مع استدارة الثقب ، والحجم ، والاستقامة ، وسطح الشحذ الخام ، وحتى الصفر. الآن ، تطبيق مواد كاشطة فائقة الصلابة مثل الماس الاصطناعي ونيتريد البورون المكعب قد طورت تكنولوجيا شحذ بشكل كبير. لم يتم استخدام هونينج فقط كعملية تشغيل نهائية بمتطلبات دقة عالية ، ولكن أيضًا كعملية وسيطة لإزالة الهوامش الكبيرة. شحذ هي طريقة بالقطع فعالة وذات جودة عالية.


توفر SHEW-E STEEL أنابيب DOM و CDS ممدودة بسحب زائد حيث يخفف السطح من الإجهاد ويلدن وينتهي السطح بشكل شائع 10-20 بوصة. إذا كنت تبحث عن أنابيب شحذ عالية الدقة ، فلا تتردد في الاتصال بنا على info@shew-esteelpipe.com