بعض المشاكل حول 4130 لحام الصلب الموليبدينوم بالكروم

نظرًا لقوتها عالية التأثير واستطالة منخفضة ، يتم استخدام 4130 Cr-Mo steel على نطاق واسع في المعدات الرياضية مثل عينات الطائرات ، وإطارات سيارات السباق ، والإطارات المضادة لللف ، وممتلكات الكثبان الرملية ، والدراجات والدراجات النارية. يمكن استخدام لحام قوس التنغستن (GTAW) لحام 4130 CrMo الصلب بسهولة. فيما يلي المشاكل الأكثر شيوعًا لمواد 4130 Chromium-Molybdenum باستخدام لحام الأرجون القوسي. يحتاج الوضع المحدد إلى التقييم وفقًا لتطبيق التطبيق.

 

س: هل يمكن لحام مادة 4130 من الكروم الموليبدينوم بواسطة لحام الأرجون القوسي؟

ج: نعم ، تم استخدام لحام الأرجون القوسي لـ 4130 مادة من الموليبدينوم في مجال الفضاء لسنوات عديدة. كما هو الحال مع جميع اللحامات ، يتطلب لحام الأرجون القوسي إجراءات وتقنيات معقولة. تحتاج إلى تنظيف الشوائب والبقع على سطح الأنبوب الفولاذي باستخدام ورق الصنفرة والأسيتون المتوسطين ، ويلزم تلميع الأزيز ونصائح الزاوية لجعل سطح اللحام أفضل.

 

س: هل يحتاج التسخين؟

ج: إن أجزاء الأنبوب ذي الجدران الرقيقة (سمك أقل من 0.12 "أو 3 مم) عمومًا لا تتطلب درجة حرارة تسخين تبلغ حوالي 149-204 ℃ لتحقيق التأثير المطلوب ، ولكن قبل اللحام ، يجب ألا يكون أنبوب الصلب نفسه أقل من درجة حرارة الغرفة حوالي 21 ℃。

 

س: أي نوع من الأسلاك يجب استخدامها؟

ج: هناك العديد من الخيارات لأسلاك اللحام ، لكن الخيار المثالي هو er80s-d2 والتي تكون قوة اللحام قريبة أساسًا من قوة المادة 4130 نفسها. يمكن أيضًا اعتبار Er70s-2 ، مع كثافة أضعف قليلاً ولكن ليونة أفضل. ومع ذلك ، من خلال التصميم الهيكلي المعقول (مثل إضافة قضبان التسليح أو الأنابيب الداعمة) ، فإن الدعم متعدد النقاط واللحامات الأطول يمكن أن يعوضا عن القوة غير الكافية للسلك نفسه.

 

س: لماذا لا ينصح باستخدام أسلاك اللحام 4130؟

ج: يستخدم سلك 4130 عمومًا لقطعة العمل التي ستخضع للمعالجة الحرارية في الممر الخلفي. نظرًا لصلابته العالية وضعف ليانته ، لا ينصح باستخدامه في المعدات الرياضية مثل الطائرات وإطارات السباقات وإطارات الهبوط. يستخدم بعض عمال اللحام أسلاك الفولاذ المقاوم للصدأ الأوستنيتي للحام 4130 من أنابيب الصلب مثل 310 و 312 أسلاك لحام الفولاذ المقاوم للصدأ. يمكن أن تسبب العلامات التجارية الأخرى من الفولاذ المقاوم للصدأ التشقق ، وأسلاك اللحام المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ عادة ما تكون أكثر تكلفة.

 

س : هل يحتاج أنبوب الصلب 4130 إلى المعالجة الحرارية لإزالة الضغط بعد اللحام؟

ج: بشكل عام ، لا يحتاج الأمر إلى إزالة الأنبوب ذي الجدران الرقيقة ، كما أن المواد ذات سمك الجدار الذي يزيد عن 0.12 "أو 3 مم هي الأفضل في المعالجة الحرارية بعد اللحام. درجة الحرارة المثلى لمعالجة تركيب الأنابيب هي 593 يمكن استخدام لهب محايد من الأكسجين والأسيتيلين للتدفئة ، والتي يجب نقلها لتجنب ارتفاع درجة الحرارة المحلية.

 

س: هل يحتاج لحام المواد إلى حماية الغاز مرة أخرى؟

ج: ليس من الضروري عمومًا لحام درع الغاز الخلفي ، على الرغم من أن بعض عمال اللحام يقومون بذلك ، فإن درع غاز الدعم ليس سيئًا بالنسبة للحام ، وبالنسبة لبعض اللحامات ، فإنه سيحسن من جودة اللحام بالخرز.

 

س: هل يمكن إخماد الشغل الملحوم؟

ج: لا ، يمكن أن يسبب التبريد السريع لقطع عمل اللحام العديد من المشكلات ، مثل الشقوق أو تمزقات الصفائح. تأكد من تبريد الشغل بشكل طبيعي.