الفرق بين الأنابيب والأنابيب

  في تصميم أنابيب الغاز، ونحن غالبا ما تستخدم أنبوب والأنابيب، ما هو الفرق بينهما؟

أنبوب والأنابيب

وفقا للمعايير الوطنية الأمريكية، وصف أسم B31.1-2004 الفرق بين الأنابيب والأنابيب مثل هذا : " الأنابيب والأنبوب: الفرق غير الضروري بين الأنابيب والأنبوب هو معيار الأبعاد التي يتم تصنيع كل منها. " في الهندسة، أنابيب قطرها أقل من 6" يشير عموما إلى أنبوب، وذلك باستخدام معايير أستم A269 أود (خارج القطر) * وت (جدار ثيكنيس)، والأنابيب باستخدام معايير أستم A312 ل سن (أرقام الجدول) * وت.


هنا الاختلافات الرئيسية بين الأنابيب والأنابيب.

1، شكل مختلف

أنابيب يمكن أن تأتي في أشكال مختلفة مثل مربع، مستطيل وأسطواني. الأنابيب دائما أسطوانية أو مستديرة.

2، صلابة مختلفة

في حين يتم استخدام أنابيب جامدة في كثير من الأحيان في التطبيقات الهيكلية، والنحاس والنحاس الأصفر أنابيب يمكن أن تكون مرنة إلى حد ما. عادة ما تكون المواسير دائما صلبة ومقاومة للثني.

3، تصنيف مختلف

عندما يتعلق الأمر تصنيف، أنابيب استخدام الجدول الزمني والقطر الاسمي. على سبيل المثال، يمكن أن يكون أنبوب قطرها الاسمي 250mm وجدول زمني من 80. وتصنف الأنابيب من قبل قياس القطر الخارجي وسمك. أنبوب النحاس، على سبيل المثال، يمكن أن يكون 10 ملم مع سمك 2 مم.

4، مختلفة باستخدام البيئة

الأنابيب تستوعب تطبيقات أكبر مع الأحجام التي تتراوح بين نصف بوصة إلى عدة أقدام ... وتستخدم عموما في التطبيقات التي تتطلب أقطار أصغر. في حين أن أنابيب 10 بوصة شائعة، فإنه من النادر أن تأتي عبر أنبوب 10 بوصة.

5، متطلبات مختلفة

وغالبا ما توضع الأنابيب لاستخدامها في التطبيقات التي تتطلب أقطار خارجية دقيقة، مثل مع أنابيب برودة، وأنابيب مبادل حراري وأنابيب المرجل.أنابيب لديها تصنيف الضغط والجدول الزمني، وهذا هو السبب أنها غالبا ما تستخدم لنقل السوائل التي يجب احتواؤها.

6، مختلفة الانضمام الطريق

انابيب التوصيل أكثر كثافة في العمل لأنها تتطلب لحام، خيوط أو الشفاه. يمكن انضمام أنابيب بسرعة وسهولة مع حرق، مختلط أو وصلات، ولكن لهذا السبب، فإنها لا توفر نفس الاستقرار.


يرجى البريد الإلكتروني إلى: info@shew-esteelpipe.com   لتعلم المزيد!