الولايات المتحدة تطلق مسبار التجارة في أنابيب الصلب المسحوبة بالباردة من الصين

الولايات المتحدة تطلق تحقيقا تجاريا في أنابيب الصلب المسحوبة بالباردة من الصين


بدأت وزارة التجارة الامريكية فى واشنطن رسوم مكافحة الاغراق وتحقيقات الرسوم التعويضية ضد واردات الانابيب الميكانيكية المسحوبة بالباردة من الصين والمانيا والهند وايطاليا وجمهورية كوريا وسويسرا.

وجاءت التحقيقات ردا على طلب من خمسة مصنعي منتجات انابيب الصلب الامريكية، زعموا ان المنتجين فى كل من هذه الدول الست يلقون انابيب ميكانيكية مسحوبة بالبرد فى السوق الامريكية حيث تتراوح الهوامش بين 12 فى المائة و 209.06 فى المائة.

وزعموا أيضا أن حكومتي الصين والهند تقدمان إعانات غير سليمة لمنتجي الأنابيب الميكانيكية المسحوبة بالباردة.

تعد هذه ثالث تحقيقات تقوم بها الولايات المتحدة للمنتجات الاجنبية بقيادة "صنع فى الصين" فى هذا الاسبوع، وهى ايضا صادرات السلع الصينية الى الولايات المتحدة من حكومة ترامب لاول مرة.

 

ومن المقرر ان تصدر لجنة التجارة الدولية الامريكية / اى تى سى / وهى هيئة تجارية امريكية اخرى، قرارات التحقيق المبدئية فى حوالى 5 يونيو.

وسيستمر التحقيق إذا قرر مركز التجارة الدولية أن هناك مؤشرا معقولا على أن الواردات من الأنابيب الميكانيكية المسحوبة بالباردة من هذه البلدان تضر أو تهدد ماديا الصناعة المحلية للولايات المتحدة.

 

الأنبوب الميكانيكي المسحوب بالباردة هو نوع من الأنبوب الفولاذي ذو شكل مستعرض دائري تم سحبه بشكل بارد أو غيره من البارد بطريقة نهائية بطريقة تنطوي على تغيير في قطر أو سمك جدار الأنبوب.العام الماضي والواردات من الأنابيب الميكانيكية المسحوبة بالباردة من الصين تقدر بنحو 29.4 مليون دولار، وفقا للإدارة.

 

وواصلت وزارة التجارة الصينية حث واشنطن على الالتزام بتعهداتها ضد الحمائية والمساعدة فى الحفاظ على بيئة تجارة دولية حرة ومفتوحة وعادلة.